الكشف عن ثروة محمد صلاح في عام 2020 وحجم تبرعاته

وكالات : كشفت وسائل إعلام إنجليزية، عن ثروة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وعن قيمة المبالغ التي تبرع بها لصالح الأعمال الخيرية في وطنه مصر.

وذكر موقع “GivemeSport” البريطاني، نقلا عن مجلة “فوربس” الأمريكية، أن إجمالي أرباح محمد صلاح من عقده مع ليفربول تصل إلى 23.1 مليون دولار، حيث يحتوي عقده على حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف، بجانب الراتب.

ويحتل النجم المصري المركز 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدما على لاعبين أمثال بطلي العالم الفرنسيين كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، وجوردان سبيث، وزيون ويليامسون

ولكن وفقا لقائمة “Celebrity 100″، فإن صافي أرباح صلاح وصلت إلى (35.1) مليون دولار، في أبريل 2020.

كما أن محمد صلاح يتعامل مع العديد من الرعاة، من بينها شركة “أديداس”، و”دي أتش إل”، و”بيبسي”، و”فودافون”، ويكسب أيضا من الرعاة حوالي 12 مليون دولار.

وأشار الموقع إلى العمل الخيري لمحمد صلاح، الذي أسس مؤسسة خيرية في نجريج “قريته” والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديا من خلال منحهم دخلا شهريا.

وأوضح أنه في عام 2018، قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر.

شاهد أيضاً

مشهد مؤثر أثناء تشييع المدرب كريم سلمان والكرخ العراقي يتخذ إجراء لمدى الحياة

فجعت كرة القدم العراقية, بوفاة كريم سلمان، نجم منتخب “أسود الرافدين” السابق ومدرب فريق الكرخ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial