FILE - in this Tuesday, Feb. 13, 2018 file photo, an Iraqi army soldier stand guard near a U.S.- made Iraqi Air Force F-16 fighter jet at the Balad Air Base, Iraq. Militants fired early Saturday, June 15, 2019, three mortar shells on an air base just north of Baghdad where American trainers are present, causing a small fires but no casualties, the Iraqi military said. (AP Photo/Khalid Mohammed, File)

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد

متابعة عذراءالركابي ;أفادت مصادر أمنية عراقية، السبت، بأن هجوما صاروخيا استهدف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد، فيما تحدث أنباء عن إصابة متعاقد مع الجيش العراقي.

ونقل مراسل “الحرة” في محافظة صلاح الدين عن مصادر أمنية القول إن “الصواريخ سقطت في مناطق فارغة غير مستغلة من قبل القوات الأمنية وتقع ضمن مساحة قاعدة بلد الجوية”.

وأضاف أن طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي قصفت الموقع الذي أطلقت منه الصواريخ صوب القاعدة.

من جهتها قالت وكالة رويترز إن القصف الصاروخي تسبب بإصابة متعاقد مع الجيش العراقي.

وتأوي القاعدة التي تبعد نحو 80 كيلومترا من العاصمة العراقية، عسكريين أميركيين، وسبق أن أجلت الولايات المتحدة بعض مستشارييها من القاعدة لأسباب أمنية.

وتقوم شركة “سالي بورت غلوبال” الأمنية، ومقرها ولاية فيرجينيا، بتوفير الأمن لسرب طائرات “أف-16” المكون من 34 طائرة في قاعدة بلد، في حين يقوم مقاولون من شركة “لوكهيد مارتن” بتقديم الدعم الفني والصيانة للطائرات.

لكن هؤلاء انسحبوا من القاعدة في أوائل يناير 2020 بعد تعرضها لهجوم بالصواريخ نفذته ميليشيات موالية لإيران، ردا على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

شاهد أيضاً

أردوغان يهدد بشن هجوم شمال العراق

 متابعة عذراء الركابي ;علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إخراج من وصفهم بـ”الإرهابيين” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial