Russian opposition leader Alexei Navalny stands inside a glass cell during a court hearing at the Babushkinsky district court in Moscow on February 20, 2021. - The Kremlin's most prominent opponent Alexei Navalny faces two court decisions on Saturday that could seal a judge's ruling to jail him for several years, after he returned to Russia following a poisoning attack. (Photo by Kirill KUDRYAVTSEV / AFP)

القضاء الروسي يدين نافالني بـ”جرم” جديد بعد ساعات من تثبيت الحكم بسجنه

متابعة عذراءالركابي ;دانت محكمة روسية، السبت، المعارض الرئيسي للكرملين، أليكسي نافالني، بتهمة “التشهير” بمقاتل سابق في الحرب العالمية الثانية بعد ساعات على تثبيت حكم بسجنه سنتين ونصف السنة في قضية أخرى.

وقالت القاضية فيرا أكيموفا خلال النطق بقرارها “نافالني ارتكب هذا الجرم”،  ويعلن الحكم الصادر في حقه في نهاية الجلسة.

وطلبت النيابة العامة فرض غرامة على نافالني قدرها 950 ألف روبل (10,600 يورو تقريبا) على أن يحول حكم بالسجن مع وقف التنفيذ في حق المعارض إلى حكم نافذ.

ولدى عودته إلى روسيا في يناير الماضي بعد تمضيته فترة للعلاج في ألمانيا إثر تعرضه لتسمم، يتهم الكرملين بتنفيذه، أوقف نافالني عند وصوله إلى المطار وحكم عليه في الثاني من فبراير الحالي بالسجن عامين وثمانية أشهر، واستندت المحكمة في هذا الحكم إلى حكم سابق بالسجن بحقه مع وقف التنفيذ بتهمة الاحتيال يعود تاريخه إلى العام 2014، بتهمة انتهاك شروط المراقبة القضائية.

ويندد نافالني الذي أدى اعتقاله في يناير إلى ثلاثة أيام من التظاهرات قمعتها الشرطة، بدعاوى قضائية مفبركة وخلال الجلسات السابقة كان يتحدى المحكمة بشكل مستمر.

وقد ينقل نافالني إلى معسكر عمل قسري، إذ وفقا لعادة متوارثة من الاتحاد السوفياتي، تنفذ معظم الأحكام بالسجن في روسيا بمعسكرات اعتقال تقع أحيانا في مناطق نائية. ويكون عمل المعتقلين عادة في الحياكة وتصنيع الأثاث، إجباريا. ويندد المدافعون عن حقوق الإنسان بظروف الاعتقال في هذه المعسكرات.

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن خفض قواته إلى 2500 فرد في العراق وأفغانستان

متابعة /عذراء الركابي: أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أن عديد القوات الأمريكية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial